الثلاثاء، 9 أبريل 2013

لماذا العنصرية ؟؟


العنصرية جزء من كيان الانسان .. تسري في دمه ...  مع اختلاف في النسبة  بين المجتمعات و الافراد ...
كنت  في رحله  عندما التقيت بها .. كانت ملامحها افريقية  جميلة .. لكنها حالكة السواد
لم تكن تفهم العربية  ... فأخذ الكل راحته في  السخرية و تسلية انفسهم طوال الطريق باختلاق النكت  عليها
 الحقيقة ... لا انكر .. ففي تلك اللحظات اجتاحتني موجة عنصرية عارمة ..   و  ضحكت حتى النخاع
اقتربت منها  كنوع من حب الاستطلاع ... اردت استكشافها .. و كأنها مخلوق فضائي    
بعد مرور بضع دقائق  من تعارفنا ... شعرت كم اننا شعب  بائس لا نرى الا القشور...  
 كانت شديدة الانسانية  و الطيبة و المرح  ... احببتها كثيرا ...  قالت لي : انا اعلم ان الكل هنا يعتبرني  غريبة  .. لكن في بلدي الكل يقول انني جميلة ..
سألت نفسي !!! لماذا لا نرى جمالها ؟؟ هل لأنها غير مألوفة ؟؟ لكن الاوروبيات غير مألوفات ايضا و نراهن جميلات اكثر منا
لماذا يعتبر البيض افضل من السمر و السمر افضل من السود ؟؟
  لماذا خلقت العنصرية ؟؟
هل خلقها الله فينا ام زرعها الشيطان ؟؟ 

    





هناك تعليقان (2):

  1. والله مقال رائع جدااااااااااا يدل انما يدل على اخلاقك الراقيه في التعامل مع مختلف انواع البشر اشكر كلماتك وتوجهك الانسانس

    ردحذف
  2. العنصرية خطيئة بشعه عند معظم البشر و ليس اليمنين تحديدا, لكنها سابغة اكثر عند العرب.
    لم يخلق الله احدا قبيحا, لكنهما القصور و العجب في النفس البشريه..
    جميل ماطرحت.. نحتاج أن نقف مع انفسنا و نفكر في كمالنا نحن و عيوبنا نحن, و نتعلم رؤية الاخرين من خلال قلوبهم و حب الجمال الموجود في كل لون و وجه وابتسامة...

    ردحذف